خدماتنا لإستشارات المحاسبة والضريبة والزكاة
مكتب العمودي من أفضل مكاتب الخدمات الإستشارية في جدة و التي تساعد المؤسسات المتوسطة و الصغيرة ومتناهية الصغر لتصل إلى أهدافها التجارية والمالية، حيث يقدم مجموعة شاملة من الخدمات المحاسبية الفعالة والمتطورة. والتي تساعد أصحاب المنشأت التجارية علي إدارة عملياتهم المحاسبية بطرق تمكنهم من إتخاذ قرارات فعالة تساهم في تقديم استشارات محاسبية وضريبية متفردة لتحقيق الإمتثال المالي وتحسين الأداء الإداري.

الإستشارات المحاسبية
تسجيل الحسابات
يتميز مكتب العمودي بتنفيذ عمليات تسجيل الحسابات بدقة وتفصيل، مما يسهم في إنشاء سجل دقيق للمعاملات المالية اليومية و يضمن إلتزام المنشأة بالمبادئ المحاسبية.
مسك الدفاتر المحاسبيــة
عبارة عــــن عملية التسجیل الیومي التفصیلي لکل المعامــلات المالیة التي تحدث في أي مشروع أو منشأة مـــــــــن عمليات المبیعـــــــــات و المشتریــــــات،والإیـــــرادات، و المصروفات وفقاً للمبادئ المحاسبیة المعمول بها.
أهمية مسك الدفاتر المحاسبية
– تسجیـــــــــــل العملیـــــــــات الیومیـــــة عند حــــــدوثها مباشـرة.
– معرفة المنشأة ما لها من أصـــــــول ومــــا علیها من التزامــــــــــات.
– تقدیـــم تحلیل واضح للحسابات لمعرفــة نتیجة المشاریــــع مــــــــن
ربـــح أو خسارة.
– تقصـي الأسباب المؤدیـة إلی الخسارة ومحاولة تجنبها مستقبـــــــــلا.

رحلة عمل مسك الدفاتر المحاسبية
تحديد الإحتياج المحاسبي للعميل
إعداد خطة عمل للعميل
تأسيس دليل الحسابات
تسجيل العمليات المالية اليومية
إعداد التقارير المالية والضريبية
تحليل المؤشرات المالية
شرح التقارير المالية للعميل
تقديم الإستشارات المحاسبية
التقارير المالية
قائمة المركز المالي
قائمة الدخل
قائمة التدفقات النقدية
تقرير المبيعات
تقرير المشتريات
تحليل الحسابات البنكية
تقرير بأرصدة العملاء والموردين
تقرير حساب جاري الملاك
تقرير عقود العملاء
تقرير حركة المخزون
استشارات ضريبـة القيمـة المضافـة
ضريبة القيمة المضافة
يقدم المكتب حلاً مخصصًا لإمتثال المنشأة لضريبة القيمة المضافة، بدءًا من عملية التسجيل وانتهاءًا بتقديم التقارير والتصاريح بشكل دوري للجهات المعنية.نقوم بتقدیم کافة الاستشارات الضریبیة التي تساعد الشرکات والمؤسسات یلع الاستمرار بشکل أفضل وخاصة يف المراحل الأولی لبدء النشاط ونساعد الشرکات یلع التخطیط
الضریبي والفهم الکامل لکل أنواع الضرائب داخل المملکة أو خارجها.
و تتمثل خدماتنا :
-التسجیل/إلغاء التسجیل في ضریبة القیمة المضافة.
-إعداد وتقدیم الإقرارات الضریبیة.
-تصحیح الإقرارات الضریبیة.
-تقدیم الاعتراضات الضریبیة.
-تقدیم طلبات التقسیط.
-تقدیم طلبات إسترداد أموال ضریبة القیمة المضافة.
-تقدیم طلب الإفراج عن الضمان البنکي.
-تقدیم طلب إعتراض علي إعادة تقییم.
-تقدیم طلب إعتراض علي غرامة.
-تقدیم طلب قرار تفسیري.
-إلغاء التسجیل في ضریبة القیمة المضافة.



الإسترداد الضريبي
تُقدَّم خدمة استرداد ضريبة القيمة المضافة للأشخاص المؤهلين، بما في ذلك المطورين العقاريين والهيئات الدبلوماسية، عبر 4 مراحل تبدأ بالتأكد من الأهلية مرورًا بتقديم الطلبات ومتابعة الفحص.
1-التأكد من أهلية المنشأة للقيام بإسترداد ضريبة القيمة المضافة
2- تسجيل المنشأة كشخص مؤهل للإسترداد من خلال البوابة الإلكترونية لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
3- إعداد طلبات استرداد ضريبة القيمة المضافة من الموردين. اخري وكشف حساب البنك وإثباتات السداد بالإضافة إلي جميع البيانات الأخري المتعلقة بالطلب.
4- تقديم طلبات الإسترداد ومتابعة عملية الفحص والمراجعة التي تقوم بها الهيئة، لحين أخذ الموافقة علي قيمة مبلغ الإسترداد.
ضريبة الدخل
يقدم المكتب استشارات ضريبة الدخل للمؤسسات والشركات بإختلاف مجالتها. كما يتعامل مكتب العمودي بكفاءة مع جميع جوانب ضريبة الدخل، بدءًا من تقديم الإشعارات الضريبية وصولًا إلى حساب الضرائب بأقل قدر من الضغط على المنشأة.


ضريبة الاستقطاع” جزء من ضريبة الدخل”
يدير مكتب العمودي الإلتزامات المتعلقة بضريبة الاستقطاع بكفاءة، مما يضمن استيفاء الإلتزامات الضريبية بدقة وفقًا للتشريعات السارية.
هل تخضع المبالغ المدفوعة لغير المقيم ولديه منشأة دائمة في المملكة لضريبة الاستقطاع ؟
اذا كان المبلغ المشار اليه مسددا ً إلى غير مقيم يمارس العمل في المملكة من خلال منشأة دائمة ، وأن هذا المبلغ المسدد له يرتبط بالعمل الذي تمارسه المنشأة الدائمة ، يحتسب هذا المبلغ في تحديد الوعاء الضريبي لغير المقيم ولا يخضع لضريبة الاستقطاع.
محاسبة التكاليف
يتم تحليل ومتابعة التكاليف بشكل دوري، مما يساهم في تحديد نقاط التحسين وتحقيق كفاءة أكبر في إدارة الموارد المالية.


الموازنات
يتعاون مكتب العمودي مع العملاء في وضع موازنات دقيقة تعكس رؤية مالية شاملة وتسهم في تحقيق الأهداف المالية المستقبلية.
الزكاة
يُقدم المكتب خدمات متكاملة لإعداد إعلانات الزكاة والدخل، مع التركيز على الإمتثال الكامل وتقديم النصائح اللازمة. إقرارات الزكاة بمختلف أنواعها دائما ما تكون شئ أساسي ومطلوب من أي منشأة أو شركة.
أنواع إقرارات الزكاة:
إقرارات زكاة الحسابات : تقدم للمنشأت التي لديها حسابات وقوائم مالية منتظمة.
إقرارات الزكاة التقديري: تقدم للمنشأت السعودية والخليجية التي تطبق عليها شروط الإقامة في حال لم يكن لديها حسابات منتظمة.
وعاء_الزكاة للمكلف وفقاً للمعادلة التالية:
( وعاء الزكاة = (المبيعات / 8) + (المبيعات *15%) )


تطوير المنشأت الناشئة
يوفر مكتب العمودي استشارات محاسبية متخصصة للمشاريع الناشئة، مساهمًا في توجيهها نحو النجاح وتطويرها بشكل فعّال.
خطوات تقديم خدمات إستشارات الشركات
دراسة الوضع الحالي للعميل
توزيع المهام على الفرق المختصة.
بدء تنفيذ الخطة المحاسبية والضريبية.
استلام المستندات وفحصها بدقة.
إعداد تقارير شاملة وموثوقة.
بناء استراتيجية
إعداد خطة استراتيجية لتحديد الأهداف والنتائج .
إنشاء خطة محاسبية واضحة لتوجيه الأعمال.
وضع خطة ضريبية واضحة لتحقيق الأداء الأمثل.
تحديد الأهداف من كل تقرير محاسبي وضريبي.
التنفيذ والمراقبة.
تحليل الأعمال
تحليل النشاط التجاري وفهم طبيعته.
دراسة الحالة المحاسبية والمالية.
استعراض وتحليل دليل الحسابات.
تحليل الوضع الضريبي للمنشأة.
قياس النتائج
قياس تطور التقارير للعميل.
تحديد مواطن الخلل في النشاط.
توضيح ومناقشة النقاط المؤثرة.
تقديم استشارة مخصصة لتطوير الأعمال.
أفضل الخدمات الاستشارية تجعلك تصل إلى هدفك!
أطلب إستشارتك
خبراء الزكاة والضريبة والمحاسبة في المملكة السعودية.