خدمة

الموازنات

خدمة استشارات الموازنات من مكتب العمودي تساعد في تحقيق التوازن المالي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركات والمنشآت، خلال عملية حيوية تسهم في فحص وتحليل الإيرادات والنفقات الكلية على مدى فترة زمنية معينة، بهدف تحقيق التوازن الفعّال بينها وبين تحقيق أهداف الشركة على المدى القصير والطويل.

استشـارات الموازنات

أهداف خدمة استشارات الموازنات من مكتب العمودي:

الموازنة بين الإيرادات والنفقات

تقديم إرشادات حول كيفية تحقيق التوازن بين الإيرادات والنفقات بشكل فعّال، تحليل البيانات المالية لتحديد المجالات التي يمكن تحسينها.

التنبؤ بالإيرادات والنفقات المستقبلية

توفير استشارات حول كيفية تقدير الإيرادات والنفقات المستقبلية، بناءً على تحليل المخاطر المحتملة وتطوير استراتيجيات لمواجهتها.

تقييم الأداء المالي والتشغيلي

إجراء تحليل متقدم للأداء المالي لتحديد النقاط القوة والضعف، عبر تقديم توصيات لتحسين الأداء التشغيلي.

التحكم الفعّال في الإيرادات والنفقات

توفير استشارات حول كيفية تحديد وتنظيم الميزانية العامة، بالإضافة إلى تحليل ومراقبة النفقات لضمان استخدام الموارد بكفاءة

عملية الموازنة العامة في المحاسبة تمثل مسارًا مهمًا يتألف من أربع مراحل رئيسية:

2.

مرحلة الإقرار

مرحلة الموافقة والتأكيد على الميزانية من قبل الإدارة العليا أو الهيئة الرقابية.
الاطلاع على الميزانية والتحقق من توافقها مع أهداف الشركة واستراتيجياتها.
التعديلات أو التعديلات اللاحقة بناءً على الملاحظات والتوجيهات.

1.

مرحلة الإعداد

تجميع وتحليل المعلومات المالية الخاصة بالإيرادات والنفقات.
تحديد الأهداف المالية والإستراتيجيات التي تسعى الشركة لتحقيقها
تحديد الميزانية العامة وتوزيع الموارد بشكل فعّال وفقًا لاحتياجات الشركة.

4.

المتابعة والتقييم

تقييم الأداء المالي والتشغيلي بناءً على البيانات الفعلية ومقارنتها مع الميزانية المعتمدة.
تحليل لتحديد نجاح تنفيذ الاستراتيجيات وتحقيق الأهداف.
إعداد التقارير المالية والتشغيلية للمساهمة في عمليات اتخاذ القرارات.

 

3.

مرحلة التنفيذ

تنفيذ الخطط والأنشطة وفقًا للتوجيهات المحددة.
إدارة وتحكم في الإيرادات والنفقات بشكل يومي
إجراء التعديلات اللازمة بناءً على التغيرات في البيئة الخارجية أو احتياجات الشركة.